مرحلة رياض الاطفال

القائدة أ.إلهام بنت أحمد الجعفر
مديرة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال

كلمة إدارة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال

     حين ترغب في الحصول على شجرة مثمرة تأكد بأنك وضعت في تربتها كل ما يلزم لتنمو وتكبر . وهو ما حرصت عليه مدارس علو الأهلية؛ حيث هيأت قدراتها لإشباع الجوانب النفسية والعلمية والروحية والجسدية لطلابها من خلال بيئة محفزة للتعلم والمشاركة والتطور ، بدءً امن البيئة الصفية التي تعتمد التعلم باستخدام التكنولوجيا، ثم باختيار المناهج العلمية المناسبة للمرحلة العمرية والتي تم إثراؤها بمصادر متعددة مُعدّة من قبل خبراء بالمدارس، مما بغمس طلبتنا في الأنشطة المنهجية واللامنهجية ليتفاعلوا بقوة مع مجتمعهم لضمان تطوير مهاراتهم. ويركز منهج منتسوري في رياض الأطفال على دور الطالب في التعلم من خلال الاكتشاف والإبداع.

وحتى نتأكد من أننا واكبنا العالمية فقد كان انتقال مدارسنا نحو برنامج ثنائية اللغة طموح كبير لإعداد أطفالنا لمجالات أوسع في الاختيارات الأكاديمية مستقبلاً داخل أو خارج المملكة؛ ليكون لدينا جيل مفكر، مطّلع، متفتح، واثق ومتوازن. هذا وأعددنا هذا البرنامج ليرتفع تصاعدياً بنسب محددة لضمان جودة الانتقال التعليمي المدروس لطلبتنا متضمنًا المناهج في مواد اللغة الانجليزية والعلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية، وتوفير الكادر المؤهل لضمان جودة مخرجاتنا التعليمي.

ما الممارسات التي تقوم بها مدارس علو الأهلية لطلاب مرحلة رياض الأطفال في مجالات التعلم المختلفة ؟

منتسوري

تساعد البيئة المبنية على منهج منتسوري في تعزيز عملية التقصي والاستكشاف والتعلم الذاتي لدى الأطفال وفق الفروق الفردية ، كما تتيح لديهم الحرية في أن يجد كل طفل الأنشطة التي تستجيب مع احتياجاته الذاتية.

اللغة العربية

يرتكز منهاج اللغة على اربع جوانب اساسية : التحدث والاستماع والقراء والكتابة من خلال تطبيق منهاج اللغة المتوازن وفق معايير اللغة العربية ومعايير هناداطه. نسعى أن يكون طلابنا قادرين على القراءة بطلاقة حتى المستويات الاولى من السلم القرائي بالعربي 21. مطلعين نعزز القراءة المكثفة ونتقصى المعرفة لما لها من دور أساسي في تعلّم اللغة العربية. ننمي لدى طلابنا الإستيعاب القرائي من خلال استراتيجيات القصص المختلفة وطرح اسئلة التفكير العليا لنبني لديهم مهارات التفكير الابداعي والتفكير النقدي ومهارة حل المشكلات والمهارات الحياتية.

اعرض وتحدث

نسعى في مدارسنا مدارس علو الأهلية في بناء شخصية طلابنا ليعبروا عن انفسهم بثقه وإبداع من خلال عرض نتاجات تعلمهم امام زملائهم مما يبني لديهم مهارة الإلقاء وفن الخطابة.

الرياضيات

يتعلم طلابنا بشغف من خلال سلسلة من المفاهيم الرياضية ومكونات الاعداد التي تساهم في بناء الروابط بين المعلومات وممارساتهم الحياتية.